مطار إسطنبول الثالث

اخبار تركيا

اخبار تركيا الان

اكتمال 71 في المئة من مطار إسطنبول الثالث

< img src= '' اسطنبول_في_للبيع_شقق . jpg '' alt='' اسطنبول للبيع شقق '' >

كشفت المديرية العامة لهيئة المطارات الحكومية (DHMİ) أنه تم الانتهاء من نحو 71 في المئة من مطار إسطنبول الثالث، وفقاً لما نقلته صحيفة “خبر ترك” اليومية.

وأفاد التقرير الصادر عن الهيئة أن العمل جارٍ في المنطقة الداخلية للمطار، وجسور الركّاب، والزجاج الخارجي، وسقف المبنى الرئيسي، في حين تم إحراز تقدم في إنشاء المدرج الثاني البالغ طوله 3 آلاف و750 متراً، وعرضه 60 متراً، والذي سيُمكّن المطار من استقبال أكبر طائرات العالم بما في ذلك طائرتي “ايرباص ايه 380″ و”بوينغ 747”.

وقام “فوندا أوجاك” رئيس هيئة المطارات الحكومية مؤخراً بزيارة المطار للاطلاع على سير العمل، وكانت الهيئة قد نشرت عبر حسابها في موقع تويتر أنه تم الانتهاء من 71 في المئة من أعمال المطار بفضل الجهد المتميز الذي يبذله الفنيون والعمال هناك.

وفي الوقت نفسه، قال يوسف أكشاي أوغلو مدير شركة IGA القائمة بأعمال البناء في المطار إنه تم بالفعل تركيب أربعة جسور من أصل 143 جسراً حتى الآن، ويجري العمل على قدمٍ وساق من أجل افتتاح المطار في التاسع والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول عام 2018م كما أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وأضاف أكشاي إن المطار الجديد والذي يُعد أحد أكبر مشاريع البناء في تاريخ تركيا، سيكون قادرا على استيعاب أكبر طائرات العالم بسهولة، موضّحاً: “إن طائرة ايرباص ايه 380 التي تُعد أكبر طائرة ركاب في العالم حالياً، تحتاج ثلاثة جسور جوية خلال صعود الركّاب إليها، وسيكون مطار إسطنبول الثالث قادراً على استقبال أربعة طائرات من هذا الطراز في وقتٍ واحد، في حين لا يوجد أي مطار آخر في تركيا قادر على هذا.”

يُذكر أن المطار الجديد من المتوقع أن يخدم أكثر من 150 مليون مسافر سنوياً، وسيضم نحو 250 شركة طيران، ستوفر رحلات لأكثر من 350 وجهة حول العالم، مما سيجعله من أكبر وأكثر مراكز النقل في العالم ازدحاماً.