تركيا تفتح أراضيها الزراعية للمستثمرين السعوديين | تميز | للعقارات و الاستشارات الاستثمارية

اخبار تركيا

اخبار تركيا الان

تركيا تفتح أراضيها الزراعية للمستثمرين السعوديين

أكّدت تركيا وجود فرص متاحة لرجال الأعمال السعوديين المستثمرين في المجال الزراعي، ضمن مبادرة السعودية للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج لتحقيق الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي.

وأوضح كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار، التابعة لرئاسة الوزراء التركية الدكتور “مصطفى كوكصو”، أن تركيا سعيدة بأن تكون وجهة رئيسية لمبادرة المملكة في الاستثمار الزراعي في الخارج، والإسهام في توفير السلع الغذائية الإستراتيجية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأبان أن تركيا تسعى ضمن خطتها الطموحة لعام 2023 إلى أن تحقق إجمالي ناتج محلي زراعي يبلغ 150 بليون دولار، وتحقّق صادرات زراعية تبلغ قيمتها 40 بليون دولار، وأن تصبح واحدة من أفضل 5 دول في الإنتاج الزراعي، لاسيما وأن 40 في المئة من مساحة الأراضي التركية صالحة للزراعة.

وأضاف كوكصو أن الحكومة التركية تشجع استثمار الأراضي الزراعية للمستثمرين بنظام الحوافز، تشجيعا لاستغلال المساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة، مؤكّدا أن الفرص متاحة للمستثمرين السعوديين في مجال الزراعة في ظل وجود الأراضي الخصبة ووفرة المياه وتقديم التسهيلات والدعم للمستثمرين باستمرار.

وأشار إلى أن الأقاليم التركية تتميز بزراعة مختلف المحاصيل والمنتجات الزراعية، مثل الخضراوات والفواكه المتنوعة، إضافة إلى المواشي والدواجن والأسماك، الأمر الذي يسهم في استقطاب رجال الأعمال من كل دول العالم.

يُذكر أن مبادرة المملكة للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، تؤكّد أن تركيا تعتبر إحدى البلدان الرائدة في مجال الزراعة والصناعات المرتبطة بها على مستوى العالم، نظرا لما تتمتع به من مناخ وظروف جغرافية مواتية، إذ تهيمن تركيا بقوة على إنتاج وتصدير كثير من المنتجات الزراعية، مثل البندق والمشمش المجفف والزبيب والتين المجفف، إضافة إلى بذور الزيوت والفواكه والخضراوات والزهور.