2 مليار دولار قيمة الاستثمارات الأجنبية في تركيا خلال 3 أشهر

اخبار تركيا

اخبار تركيا الان

ازدياد حجم الاستثمارات الاجنبية في تركيا

ما تزال تركيا هي الوجهة المفضلة لكثير من المستثمرين الأجانب، حيث ذكر المكتب الإعلامي التابع لرئاسة الوزراء التركية أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى تركيا خلال الفترة من شهر يناير/ كانون الثاني وحتى شهر آذار/ مارس 2016 سجلت 2 مليار وستة ملايين دولار أمريكي.

وبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية في شهر مارس فقط 868 مليون دولار. ووفقا لبيانات الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر عن وزراة الاقتصاد التركي فخلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي تجاوز صافي تدفق الاستثمار الدولي المباشر مبلغ 2 مليار دولار، منها 277 مليون دولار قيمة الاستثمارت في قطاع الصناعة، و217 مليون دولار في قطاع الطاقة.

يذكر أن قيمة صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في تركيا وصل في العام الماضي إلى 16 مليارا و583 مليون دولار، بزيادة نسبتها 32.4% عن عام 2014.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد تنشط معظم الشركات ذات رأس المال الأجنبي في إسطنبول، إذ يبلغ عددها في المدينة 28 ألف و415 شركة، تليها مدينة أنطاليا التي يبلغ عدد تلك الشركات بها 4 آلاف و709 شركة، ثم أنقرة التي توجد بها ألفان و690 شركة، ثم أزمير التي يعمل بها ألفان و239 شركة ذات رأس مال أجنبي.